قسم المتابعة والتدقيق الاداري
جدول ارتباط الأهداف:
الهدف الوطني (2025)
|
الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي وضبط عجز الموازنة وبناء نظام مالي كفؤ وقليل المخاطر.
|
الأهداف الاستراتيجية للوزارة (2018-2020) المرتبطة بعمل الوحدة التنظيمية
|
- زيادة كفاءة وفاعلية ادارة الموارد المالية.
- تعظيم الحوكمة والدور الرقابي للوزارة وتطبيق اللامركزية.
|
الأهداف المحورية المرتبطة بعمل الوحدة التنظيمية
|
- ضبط وترشيد الانفاق
- تعزيز الدور التنظيمي والرقابي للوزارة (الرقابة الداخلية، التخطيط)
- تطبيق اللامركزية في إدارة المؤسسات الصحية.
|
أهداف الوحدة التنظيمية
|
الوصول إلى الالتزام بتطبيق الأنظمة والقوانين والتعليمات الصادرة بموجبهم لتفادي الهدر المالي والاداري.
|
مهام قسم المتابعة والتدقيق الاداري:
-
مهام المتابعة والتدقيق على ما يلي :
- إصدار بطاقات التأمين الصحي في مديرية المشتركين و جميع أقسام التأمين الصحي في مديريات الصحة.
- إصدار بطاقات المعالجة ( البطاقة البيضاء ).
- السجلات الطبية في جميع المستشفيات والمراكز الصحية.
- التحاويل الصادرة للمستشفيات الجامعية أو الخدمات الطبية الملكية أو القطاع الخاص .
- الشهادات الصحية للوافدين .
- أوامر الحركة في أقسام وشعب الحركة في المديريات والمستشفيات والمراكز الصحية في وزارة الصحة.
- دفاتر ( ل 10) ( دفاتر طلب اللوازم ).
- نماذج المختبر و نماذج الأشعة في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة.
- الشهادات الصحية (غير القضائية) الصادرة من مراكز ومستشفيات وزارة الصحة.
- دفاتر تصاريح دفن الموتى الصادرة من مديرية الطب الشرعي ومستشفيات وزارة الصحة.
- سجلات الصادر والوارد في مديريات الصحة والمستشفيات والمراكز الصحية.
- سجلات الدخول والخروج للمرضى في مستشفيات وزارة الصحة.
- ما يتعلق بما ذكر أعلاه من تشكيل لجان إتلاف .
- مهام التحقق والتحقيق في :
- سوء استخدام بطاقات التأمين الصحي.
- الشكاوى الواردة إلى إدارة التأمين الصحي على المستشفيات المتعاقد معها .
- التعديل على الملفات الطبية أو التقارير الطبية القضائية وغير القضائية دون مبررات قانونية .
- الأخطاء الإدارية الصادرة من موظفي إدارة التأمين الصحي.
- المخالفات التي تظهر أثناء المتابعة والتدقيق.