قسم المتابعة والتدقيق الاداري

جدول ارتباط الأهداف:

الهدف الوطني (2025)

الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي وضبط عجز الموازنة وبناء نظام مالي كفؤ وقليل المخاطر.

الأهداف الاستراتيجية للوزارة (2018-2020) المرتبطة بعمل الوحدة التنظيمية

  • زيادة كفاءة وفاعلية ادارة الموارد المالية.
  • تعظيم الحوكمة والدور الرقابي للوزارة وتطبيق اللامركزية.   

الأهداف المحورية المرتبطة بعمل الوحدة التنظيمية

  • ضبط وترشيد الانفاق
  • تعزيز الدور التنظيمي والرقابي للوزارة (الرقابة الداخلية، التخطيط)
  • تطبيق اللامركزية في إدارة المؤسسات الصحية.

أهداف الوحدة التنظيمية

الوصول إلى الالتزام بتطبيق الأنظمة والقوانين  والتعليمات الصادرة بموجبهم لتفادي الهدر المالي والاداري.

 

مهام قسم المتابعة والتدقيق الاداري:

  1.  مهام المتابعة والتدقيق على ما يلي  :

  • إصدار بطاقات التأمين الصحي في مديرية المشتركين و جميع أقسام التأمين الصحي في مديريات الصحة.
  • إصدار بطاقات المعالجة ( البطاقة البيضاء ).
  • السجلات الطبية في جميع المستشفيات والمراكز الصحية.
  • التحاويل الصادرة للمستشفيات الجامعية أو الخدمات الطبية الملكية أو القطاع الخاص .
  • الشهادات الصحية للوافدين .
  • أوامر الحركة في أقسام وشعب الحركة في المديريات والمستشفيات والمراكز الصحية في وزارة الصحة.
  •  دفاتر  ( ل 10) ( دفاتر طلب اللوازم ).
  •  نماذج المختبر و نماذج الأشعة في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة.
  • الشهادات الصحية (غير القضائية) الصادرة من مراكز ومستشفيات وزارة الصحة.
  • دفاتر تصاريح دفن الموتى الصادرة من مديرية الطب الشرعي ومستشفيات وزارة الصحة.
  • سجلات الصادر والوارد في مديريات الصحة والمستشفيات والمراكز الصحية.
  • سجلات الدخول والخروج للمرضى في مستشفيات وزارة الصحة.
  • ما يتعلق بما ذكر أعلاه من تشكيل لجان إتلاف .
  1.  مهام  التحقق والتحقيق في :
  • سوء استخدام بطاقات التأمين الصحي.
  • الشكاوى الواردة إلى إدارة التأمين الصحي على المستشفيات المتعاقد معها .
  • التعديل على الملفات الطبية أو التقارير الطبية القضائية وغير القضائية دون مبررات قانونية .
  • الأخطاء الإدارية الصادرة من موظفي إدارة التأمين الصحي.
  • المخالفات التي تظهر أثناء المتابعة والتدقيق.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟