قسم المتابعة والتدقيق المالي
قسم المتابعة والتدقيق الاداري
قسم المتابعة والتدقيق الفني
شعبة متابعة الشكاوى
شعبة التسعير
مهام مديرية المتابعة والتدقيق:
- التدقيق إداريا وفنيا وماليا على المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة.
- تدقيق مطالبات المستشفيات للحالات الطارئة والمحولة تدقيقا اداريا وفنيا وماليا.
- التدقيق على تطبيق الأسس والتعليمات المتبعة لصرف الأدوية غيرالمقررة
- التدقيق على الاجراءات المالية والمحاسبية داخل إدارة التأمين الصحي.
- متابعة تطبيق تعليمات إصدار بطاقات التأمين الصحي في أقسام التأمين الصحي في مديريات الصحة.
- متابعة الحالات الطارئة والحالات المحولة إلى مستشفيات القطاع الخـاص المتعاقد معها وكذلك وحدات غسيل الكلى وتقديم التقارير و التوصيات .
- تدقيق الوصفات الطبية وطلبيات الأدوية ومدى مطابقتها للتعليمات ونظام التأمين الصحي وذلك في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة بما فيها الوصفات المشتراة على حساب التأمين الصحي وتقديم تقرير شهري مع التوصيات.
- تشكيل لجان التحقيق والإتلاف والمشاركة فيها.
- توعية الكوادر الصحية العاملة في مستشفيات ومراكز الوزارة للإلتزام بنظام التأمين الصحي والتعليمات الصادرة بموجبه.
بيانات اتصال المدير:
مدير المديرية: د. منى وشاح
الهاتف : 5542837
الفاكس : 5542837
البريد الالكتروني : muna.weshah@hia.gov.jo