قسم العلاقات العامة و خدمة الجمهور 

جدول ارتباط الأهداف:

الهدف الوطني (2025)

  • تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والعدالة في توزيعها.
  • تحقيق التوازن التنموي بين المحافظات في ضوء تطبيق نهج اللامركزية.

الأهداف الاستراتيجية للوزارة (2018-2020) المرتبطة بعمل الوحدة التنظيمية

زيادة نسبة شمول المواطنين بالتغطية الصحية الشاملة.

الأهداف المحورية المرتبطة بعمل الوحدة التنظيمية

  • الاستمرار في تقديم خدمات التأمين الصحي للمؤمنين/دعم صندوق المعالجين
  • التوسع التدريجي في نظام التأمين الصحي الذي يشمل كافة المواطنين الأردنيين.
  • المساهمة في إعادة هيكلة الأشكال التأمينية الحالية بهدف زيادة فاعليتها وتقليل المخاطر المالية.

أهداف الوحدة التنظيمية

 تحسين الأدوات الفاعلة بقسم العلاقات العامة من خلال نشر المعرفة وإعطاء المعلومات الصحيحة والدقيقة في الوقت المناسب

 

مهام قسم  العلاقات العامة و خدمة الجمهور 
  • إعداد التقارير الصحفية اليومية، التي تتضمن كافة الأخبار الصحفية المنشورة في الصحف المحلية ووكالة الأنباء (بترا) والمواقع الإلكترونية المتعلقة بالإدارة بشكل مباشر والأخبار المرتبطة بعمل الدوائر الحكومية بشكل عام.
  •  رصد كافة الملاحظات المنشورة في وسائل الإعلام و التي لها علاقة بمهام الإدارة والرد عليها حسب توجيهات الإدارة العليا وتشمل (الصحف المحلية ، المواقع الالكترونية ، البرامج الإذاعية الصباحية ).
  •  التنسيق مع مندوبي الجهات الإعلامية المختلفة لإجراء المقابلات الصحفية مع  مدير الادارة لغايات تنظيم النشاط الإعلامي في الادارة. 
  • تغطية كافة نشاطات وإنجازات الادارة إعلاميا عن طريق إرسال الأخبار الصحفية والصور لمختلف وسائل الإعلام.
  • تنظيم الحملات الإعلامية ورسائل التوعية الاجتماعية المتعلقة ببعض نشاطات الادارة كالاعلان عن صدور تعديلات على نظام التامين الصحي وما يرافقه من أخبار .
  • التنسيق مع وسائل الإعلام للرد على بعض الاستفسارات.
  • الاستعداد والتجهيز لزيارات الوزير وغيره بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  • تنظيم الدعوات الرسمية والاحتفالات.
  • اقتراح نوع الهدايا التي تقدم للجهات الرسمية في الدول الشقيقة والصديقة وكذلك الهدايا التي تقدم للوفود الرسمية التي تزور الادارة.
  • المشاركة في الإعداد والتنفيذ للمؤتمرات المختلفة والأعياد القومية ..
  • مخاطبة الجهات الرسمية للإعداد لأي فعالية تعزم الادارة على القيام بها وتفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها .
  • متابعة التجهيزات اللازمة لفتح النوافذ في الادارة  (نافذة صندوق المعونة الوطنية، المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.......الخ).
  • ادراة اقتراحات وشكاوى متلقي الخدمة والشركاء التي ترد بكافة الوسائل.
  • الاجابة على استفسارات متلقي الخدمة والشركاء وارشادهم لمكاتب الخدمة.
  • الرد على الخط الساخن.
  • التعامل مع طلبات حق الحصول على المعلومات.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟