المديريات

 
مديرية الشؤون المالية
 
قسم الايرادات

للمزيد انقر هنا

قسم الحسابات والموازنة

للمزيد انقر هنا

قسم النفقات

للمزيد انقر هنا

قسم التدقيق والمتابعة

للمزيد انقر هنا

 

مهام مديرية الشؤون المالية:
  • إعداد الموازنات (التقديرية) السنوية للمديرية ومتابعة تصديقها وإصدارها وهي (موازنة الايرادات, موازنة التمويل, خلاصة الموازنة).
  • متابعة وانجاز عمليات القبض لإيرادات المديرية من اشتراكات وأثمان أدوية وأجور معالجة من مصادرها المختلفة وتنظيم مستندات قبض بها وتسجيلها في السجلات الحسابية الرئيسية والفرعية وإيداعها في الحسابات الجارية لدى البنوك.
  •  متابعة وانجاز عمليات الصرف لنفقات المديرية المختلفة وتنظيم مستندات الدفع (الصرف) وتسجيلها في السجلات الحسابية الرئيسية والفرعية وتنظيم الصكوك (الشيكات) الخاصة بها
  • تنظيم مستندات قيد للتسويات الحسابية والتصحيح والجرد ومعالجة الفروقات وتسجيلها في السجلات المحاسبية.
  • متابعة السجلات الحسابية الرئيسية والفرعية (اليوميات العامة وسجل التأدية والذمم والسلف والأمانات والاشتراكات والإيرادات والبنوك والأثاث والأجهزة والقرطاسية وغيرها).
  • تفويض الاشخاص المخولين بعمليات التوقيع على الشيكات وإجراء التسويات البنكية الشهرية.
  • ايداع الفائض من السيولة النقدية المتوفرة في حسابات ودائع ثابتة لدى البنوك وتحقيق افضل عائد ممكن .
  • القيام بعملية حفظ المستندات المالية والملفات.
  • القيام بالجرد الدوري والمفاجئ لموجودات الصندوق وإعداد المحاضـر وإجراء المطابقة مع أرصدة السجلات.
  • استلام وحفظ وصول القبض ودفاتر الشيكات الجديدة وتحمل مسؤوليتها.
  • تنظيم الخلاصات والموازنات الشهرية والنهائية وتقديمها للإدارة والجهات المسؤولة.
  • إعداد البيانات الاحصائية وتقارير الانجاز الشهرية المتعلقة بعمل المديرية.
بيانات اتصال المدير:

مدير المديرية: أحمد حسن العليمي

الهاتف : 5540869-122

الفاكس : 5516483

البريد الالكتروني : ahmad.alolimee@HIA.GOV.JO

كيف تقيم محتوى الصفحة؟