المديريات

 
مديرية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات
 
قسم البرمجة والتحول الالكتروني

للمزيد انقر هنا

قسم الاحصاء

للمزيد انقر هنا

قسم الصيانة والشبكات

للمزيد انقر هنا

 

مهام مديرية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات:
  1. متابعة عمل البرامج الخاصة بجميع أقسام إدارة التأمين الصحي وهي:
  • برنامج البطاقات / مديرية المشتركين.
  • برنامج المعالجات / مديرية الشؤون الفنية.
  • برنامج الوصفات / مديرية الشؤون الفنية.
  • برنامج الإعفاءات / مديرية الشؤون الفنية.
  • برنامج الكلى / مديرية الشؤون الفنية.
  • برنامج الديوان.
  • برنامج شؤون الموظفين
  • برنامج شؤون الموظف.
  • برنامج خاص ببطاقات الأكثر فقرا.
  • برنامج الصندوق الفرعي والتأدية / مديرية الشؤون المالية.
  • برنامج خاص بالمواطنين فوق 60 سنه.
  • برنامج خاص للمادة 30/افراد و الماده 31/ شركات و مؤسسات خاصة.
  1.  متابعة عمل برنامج البطاقات في المحافظات من حيث الأخطاء في المعاملات والمشاكل في خطوط الاتصال وتدريب الموظفين وعمل (User) للعمل على البرنامج.
  2.  الإشراف على قاعدة البيانات الرئيسية الموجودة على السيرفر الرئيسي بحيث يتم تطويرها ومتابعتها أولا بأول ويتم الاستعانة بالشركات المسؤولة عن هذه الاجهزة عند الحاجة .
  3. أخذ نسخ احتياطية من البيانات (Backup) يوميا ونسخ احتياطية من البرامج عند كل تغيير.
  4. الإشــراف على ربط الأجهــزة بالشبكة الداخلية عن طريق سيرفر خاص (Management Server) وتنزيل (Antivirus)وتحديثه باستمرار.
  5. متابعة أعمال إدارة التأمين الصحي المرتبطة بمديرية المعلومات والدراسات والأبحاث مثل معلومات الموقع الالكتروني (WWW.HID.GOV.JO) والعطاءات التي يتم شراؤها عن طريق مديرية المعلومات وغيره.
  6.  المشاركة في العطاءات الخاصة بالإدارة عند شراء أي مستلزمات تخص الحاسوب من أجهزة، برامج، وغيره.
  7. المشاركة في لجان التدقيق مع مديرية الرقابة والتدقيق في الإدارة وفي المحافظات فيما يتعلق بمعاملات الحاسوب.
  8.  استخراج التقارير الاحصائية عن انجازات المديريات.
بيانات اتصال المدير:

مدير المديرية:ايوب فرحان العويدي

الهاتف : 5540869-173

الخلوي : 0798825600

الفاكس : 5511367

البريد الالكتروني : Ayoub.alabbadi@hia.gov.jo

كيف تقيم محتوى الصفحة؟