المديريات

 
مديرية المتابعة والتدقيق
 
قسم المتابعة والتدقيق المالي

للمزيد انقر هنا

قسم المتابعة والتدقيق الاداري

للمزيد انقر هنا

قسم المتابعة والتدقيق الفني

للمزيد انقر هنا

قسم الموافقات والتدقيق

للمزيد انقر هنا

 

مهام مديرية المتابعة والتدقيق:
  1. المتابعة والتدقيق داخل إدارة التأمين الصحي:
  • تدقيق مطالبات المستشفيات للحالات الطارئة والمحولة تدقيقا اداريا وفنيا وماليا.
  • تدقيق ملفات المرضى و وصفات الأدوية المشتراه على حساب التأمين الصحي للمرضى المحولين من وزارة الصحة إلى إدارة التأمين الصحي لإجازة شرائها
  • التدقيق على تطبيق الأسس والتعليمات المتبعة لصرف الأدوية غيرالمقررة
  • التدقيق على الاجراءات المالية والمحاسبية داخل إدارة التأمين الصحي.
  1. المتابعة والتدقيق خارج إدارة التأمين الصحي:
  • التدقيق إداريا وفنيا وماليا على المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة.
  • متابعة تطبيق تعليمات إصدار بطاقات التأمين الصحي في أقسام التأمين الصحي في مديريات الصحة.
  • متابعة الحالات الطارئة والتحويل إلى مستشفيات القطاع الخـاص والمتعاقد معها بمـوجب اتفاقيات وكذلك وحدات غسيل الكلى وتقديم التقارير اللازمة مع التوصيات 
  • تدقيق الوصفات الطبية وطلبيات الأدوية ومدى مطابقتها للتعليمات ونظام التأمين الصحي وذلك في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة بما فيها الوصفات المشتراة على حساب التأمين الصحي وتقديم تقرير شهري مع التوصيات
  • المشاركة في لجان التحقيق والإتلاف.
  • توعية الكوادر الصحية العاملة في مستشفيات ومراكز الوزارة للإلتزام بنظام التأمين الصحي والتعليمات الصادرة بموجبه.
بيانات اتصال المدير:

مدير المديرية:جعفر مسلم أبو قاعود

الهاتف : 5540869-142

الخلوي : 0795158606

الفاكس : 5542837

البريد الالكتروني : Jafar.abuqaoud2@hia.gov.jo

كيف تقيم محتوى الصفحة؟